مقدمة لدرس : الكتابة العشرية .
كتابة العدد العشري باستخدام الفاصلة :
في يوم من الأيام شعر العدد النسبي بملل فخرج للحديقة ليتنزه ، فشاهد بعض الأعداد العشرية وهي تلعب فرحة و تنط الحبل . أعجبه ذلك فأقترب منهم يريد أن يلعب معهم لكنه رفضوه لأنه يعيق لعبهم فهو مكون من بسط ومقام . حزن و ابتعد عنهم وهو مغموم وانزوى في مكان بعيد من تلك الحديقة . فرق لحاله أحد الأعداد العشرية فأقترب منه و تجاذب معه أطراف الحديث فقال له : لا تحزن فإنه بإمكانك أن تكون مثلنا . سأله : وكيف ذلك ؟ قال له : بقسمة بسطك على مقامك حتى تنتهي عملية القسمة وبالتالي تتحول إلى كسر عشري أما إذا لم تنتهي القسمة فبالإمكان تقريبك وعندها تستطيع أن تلعب معنا . فرح و بادر على الفور بإجراء عملية القسمة فتحول إلى عدد عشري و تمكن من اللعب معهم .فهل تستطيعين كتابة العدد 38 باستخدام الفاصلة العشرية ؟
الهدف من القصة :
1 . كتابة العدد العشري باستخدام الفاصلة .
2 . تمييز العدد العشري والدور .
3 . الحث على التعاون ومساعدة الآخرين .
4 . تذليل الصعاب فلكل مشكلة حل .
كتابة العدد العشري باستخدام الفاصلة :
في يوم من الأيام شعر العدد النسبي بملل فخرج للحديقة ليتنزه ، فشاهد بعض الأعداد العشرية وهي تلعب فرحة و تنط الحبل . أعجبه ذلك فأقترب منهم يريد أن يلعب معهم لكنه رفضوه لأنه يعيق لعبهم فهو مكون من بسط ومقام . حزن و ابتعد عنهم وهو مغموم وانزوى في مكان بعيد من تلك الحديقة . فرق لحاله أحد الأعداد العشرية فأقترب منه و تجاذب معه أطراف الحديث فقال له : لا تحزن فإنه بإمكانك أن تكون مثلنا . سأله : وكيف ذلك ؟ قال له : بقسمة بسطك على مقامك حتى تنتهي عملية القسمة وبالتالي تتحول إلى كسر عشري أما إذا لم تنتهي القسمة فبالإمكان تقريبك وعندها تستطيع أن تلعب معنا . فرح و بادر على الفور بإجراء عملية القسمة فتحول إلى عدد عشري و تمكن من اللعب معهم .فهل تستطيعين كتابة العدد 38 باستخدام الفاصلة العشرية ؟
الهدف من القصة :
1 . كتابة العدد العشري باستخدام الفاصلة .
2 . تمييز العدد العشري والدور .
3 . الحث على التعاون ومساعدة الآخرين .
4 . تذليل الصعاب فلكل مشكلة حل .